المراجعة الخارجية وتدقيق الحسابات

المراجعة الخارجية وتدقيق الحسابات

نقوم بمراجعة القوائم المالية لجميع القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة من شركات، ومؤسسات، وجمعيات خيرية، وغيرها. حيث نُقوم ماذا كانت القوائم المالية معدة، من جميع الجوانب الجوهرية، طبقا لمتطلبات التقرير المالي المعمول به.
ان المراجعة عملية منظمة ومنهجية لجمع وتقييم الأدلة المتعلقة بالأنشطة والأحداث الاقتصادية بشكل موضوعي من أجل تحديد درجة التوافق بين النتائج والمعايير الموضوعة من قبل الجهات المختصة وتوصيل نتائج ذلك للأطراف المعنية. بمعنى القيام بعدة إجراءات يحكمها إطار فكري متعارف علية من قبل مزاولي مهنة المراجعة، يتمثل هذا الإطار في اهداف ومعايير المراجعة. وتمثل الأدلة السند والمبرر الرئيسي لنتيجة المراجعة والرأي الذي يبديه المراجع. ويعتمد ذلك بشكل كبير على خبرة المراجع وحكمه المهني. ويجب ان تكون هذه الأدلة بعيدة عن المصالح الشخصية لجامعيها.

كما يجب ان تكون كافيه ومناسبة حتى يتم الوثوق بها. ان عملية المراجعة لا تعتمد على فحص المعلومات المالية فقط، وإنما تتضمن أيضا فحص نظام المعلومات الموجود في المنشأة بصفة عامة. من الضروري ان يتم تقييم نتائج الأنشطة والاحداث الاقتصادية وفقا لمعايير المراجعة الدولية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

وأخيرا يقوم المراجع بإعداد تقرير مراجعة، والذي يعد الوسيلة الرئيسية لتبليغ الأطراف المعنية بالنتائج التي تم التوصل إليها.
ان المراجع هو شخص (او عدة اشخاص) يؤدون عملية المراجعة وهو عادة الشريك المسؤول عن الارتباط، او أعضاء فريق الارتباط الأخرين أو المكتب. يمتلك خبرة عملية في المراجعة والفهم المعقول لآليات المراجعة. وكذلك معايير المراجعة والمتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها. وبيئة العمل التي تعمل فيها المنشأة. بالإضافة الى قضايا المراجعة والتقرير المالي، ذات الصلة بالصناعة التي تنتمي إليها المنشأة،

طلب عرض سعر

الرجاء ملء الحقول المطلوبة وسيقوم الفريق المختص بالتواصل معكم بأسرع وقت